المبادرة المصرية لدعم الإبداع البشرى العالمى الهدف صفر

“نهضة الفنون”

من مصر الى العالم

في عام 2015 وقعت دول العالم اتفاقية مهمة تضم 17 هدفا للتنمية المستدامة، هذه الاهداف تشدد علي أن السلام، العدالة الاجتماعية و التنمية الاقتصادية هم أساس التنمية المستدامة.

في اطار قيام روؤساء و وزراء الدول الاعضاء في الأمم المتحدة بتبني مجموعة من الأهداف و التحديات البعيدة المدي و التي هي محورها و اساسها الانسان متعهدين أن “لن يترك أحد”، ادركنا ان التنمية المستدامة الحقيقية لن نبلغها بدون الفنون. لقد استطاعت الفنون أن تتجاوز كل عوائق اللغة والثفافة والتقاليد واصبحت دائما ما تذكرنا بانسانيتنا.

– – – – – – – – – – – – – – – –

أجندة 2030 للتنمية المستدامة: 17 هدفا.

وإنطلاقاً من هذه الأهداف السامية والتى تكرس لمفاهيم التنمية المتوازنة والشاملة على كافة مستويات الانشطة البشرية، إلا ان هذه الاهداف لم تتطرق الى أحد اهم المحاور على المستوى الإنسانى، ألا وهو حرية الإبداع والفنون والثقافة.

ورغم إختلاف الثقافات والحضارات والفنون بين مختلف شعوب العالم، إلا أن الإبداع الفنى يمثل محور الإنسانية الرئيسي للتواصل بين البشر.

ومن هنا فأننا نرى ضرورة أن يكون دعم الإبداع البشرى العالمى فى مجالات الفنون والثقافة والرياضة أحد أهم المحاور التى تحقق أهداف تنمية البشر والكوكب والإزدهار والسلام والشراكة .

ولأن مصر، بحضارتها التى أمتدت لأكثر من سبعة اّلاف عام، قد تبنت منذ فجر التاريخ الإبداع والفنون فى كافة المجالات والتى أضحت تراثاً عالميا يحكى تاريخ الإنسانية.

فأننا نطلق مبادرة دعم الإبداع البشرى العالمى من مصر تحت عنوان ” نهضة الفنون” كهدف محرك أول للتنمية المستدامة العالمية، ولأننا نشعر بأهمية هذا الهدف فقد اطلقنا عليه الهدف رقم صفر أى قبل الهدف الاول ليكون بمثابة المحرك نحو تنمية مستدامة تسعى الى السمو بالبعد الإنسانى للتنمية المستدامة إيماناً منا بأن الإرتقاء بالإبداع يرتقى بالأداء البشرى فى مختلف المحاور الأخرى.

ونحن وإنطلاقا من هذا نسعى الى الحصول على الدعم العالمى لتدشين هذه المبادرة لكي تتبناها الأمم المتحدة لإضافة هذا الهدف ضمن اهداف التنمية المستدامة.

ان دعمكم بالموافقة علي هذه المبادرة سوف يعزز البعد الأنساني والحضاري للتنمية المستدامة.

– – – – – – – – – – – – – – – –

هل توافق علي دعم هذه المبادرة؟